محاور المؤتمر
 

 محور القيادة التربوية الأصول:

  •  المؤسسات التعليمية ومعايير التصنيف.
  •  التشاركية بين الجامعات العربية​ والعالمية وتدويل الجامعات.
  •  دور الجودة في تعزيز المسؤولية المجتمعية للمؤسسات التعليمية.
  •  المؤسسات التعليمية والتحديات المعاصرة.
  •  الفكر التربوي العربي ورهانات المستقبل.

 

 محور المناهج والتدريس:

  •  الحداثة في استراتيجيات التدريس.
  •  تجارب محلية وعربية وعالمية في تطوير المناهج الدراسية.
  •   الإصلاح التربوي وتطوير برامج اعداد المعلمين وتنميتهم.
  •   اقتصاد المعرفة والمناهج المدرسية.
  •   التحديات التي تواجه المناهج المدرسية.

 

 محور الإرشاد والتربية الخاصة:

  •    إستخدام التكنولوجيا في الإرشاد النفسي والتربية الخاصة.
  •   التربية الخاصة والإرشاد النفسي : الواقع وتطلعات مستقبلية.
  •  برامج التربية الخاصة والتعليم الدامج.
  •  الإرشاد النفسي والقضايا المجتمعية المعاصرة
  •  الإرشاد الوقائي : نماذج عملية. 

 محور تكنولوجيا التعليم:

  •   تطبيقات ودمج التعلم الإلكتروني.
  •  تعلم المحمول.
  •  بيئات التعلم الإفتراضي.
  •  تكنولوجيا التعليم والقضايا الأخلاقية، والقانونية.
  •  ضبط الجودة في التعلم الإلكتروني.

 محور علم النفس التربوي والقياس:

  •   المتابعة وتقييم الأداء.
  •  نظريات القياس النفسي.
  •   تقييم ذوي الاحتياجات الخاصة.
  •  الإبداع والتفكير الناقد.
  •   المتعلم المنظم ذاتياً.
  •   نظريات النمو والتعلم.

 محور علم المكتبات والمعلومات في بيئة متجددة:

  •    استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المكتبات ومراكز المعلومات.
  •  النشر الإلكتروني ومصادر المعلومات الإلكترونية.
  • أمن مجموعات المكتبة وأمن المعلومات في ضوء تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
  •  المكتبات الذكية.
  •  الوصول الحر للمعلومات.
  •   الحوسبة السحابية وتطبيقاتها. 

 محور انعكاسات جائحة كورونا على التعليم:

  •  التعليم الاساسي وواقع الشراكة بين البيت والمدرسة.
  •  فاقد التعلم: التقييم والتشخيص وطرق التعويض.
  •  القيم والممارسات الاكاديمية في التعلم والتعليم.

​​​​